الرئيسية / أرمينيا / الطاشناك: سنبحث مع سركيسيان قريباً اسم رئيس الحكومة الذي سيقود البلاد في 2018
الرئيس سركيسيان يسلم على قيادات حزب الطاشناك في أرمينيا قبيل التوقيع على معاهدة التحالف الحزبي في 11 مايو/أيار 2017.
الرئيس سركيسيان يسلم على قيادات حزب الطاشناك في أرمينيا قبيل التوقيع على معاهدة التحالف الحزبي في 11 مايو/أيار 2017.

الطاشناك: سنبحث مع سركيسيان قريباً اسم رئيس الحكومة الذي سيقود البلاد في 2018

(الأرمنية) – أعلن حزب الطاشناك – العضو الأصغر في إئتلاف الحكومة الأرمينية – أمس الثلاثاء، أنه يعتزم اجراء مناقشات قريبة مع مع الرئيس سيرﭺ سركيسيان حول اسم رئيس الحكومة الجديد الذي سيتولى زمام البلاد عقب نهاية ولايته في ابريل / نيسان القادم.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها أغـﭭـان ﭬـاردانيان، الرجل الثاني في حزب الطاشناك – فرع أرمينيا، لـلخدمة الأرمينية لإذاعة أوروبا الحرة.

وقال ڤاردانيان: “انه لمن الطبيعي أن سؤال (مَن سيكون رئيس الحكومة القادم؟) مهم بالنسبة للطاشناك، ولكن ما زال هناك متسع من وقت”.

ويرى ڤاردانيان أن “التحديات التي تواجه البلاد تتكون من جزءين الأول هو الأمن – قضية آرتساخ (ناجورنو كاراباخ)، والآخر هو الاقتصاد”، وأن “هنالك مجالاً كبيراً للعمل لأي شخص يرغب في خدمة البلاد”.

ولحزب الطاشناك ثلاثة وزراء في الحكومة الحالية. وقد اتفق مع سركيسيان على المشاركة في السلطة بعد الانتخابات النيابية التي جرت في ابريل / نيسان الماضي.

ويملك حزب الطاشناك سبعة مقاعد في البرلمان من أصل 105 مقاعد، بينما يملك الحزب الجمهوري 58 مقعداً. وحسب اتفاق الائتلاف بين الحزبين فإنه من حق الحزب الجمهوري حصراً أن يرشح رئيس الحكومة.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

اللغة الأرمنية تدخل خدمة البحث الصوتي بغوغل

30 لغة جديدة تضيفها “غوغل” لخدمة “البحث الصوتي” من بينها الأرمنية

(الأرمنية) – أعلنت “غوغل” أنها أضافت 30 لغة جديدة إلى خدمة “البحث الصوتي” ومن بينها …