الرئيسية / أرمينيا / أخبار / الشرطة الأرمينية قالت إنها “أضاعت المفتاح ولا تستطيع فتح الباب”..إعتقال العشرات أثناء إحتجاجات يريفان
بكل الطرق والأوضاع ..الشرطة الأرمينية تعتقل الطلاب النشطاء خلال إحتجاجات يريفان
بكل الطرق والأوضاع ..الشرطة الأرمينية تعتقل الطلاب النشطاء خلال إحتجاجات يريفان

الشرطة الأرمينية قالت إنها “أضاعت المفتاح ولا تستطيع فتح الباب”..إعتقال العشرات أثناء إحتجاجات يريفان

(الأرمنية) – اعتُقل ما لايقل عن 80 شاب – معظمهم اليوم الثلاثاء – وذلك خلال المظاهرات المستمرة المناهضة للحكومة في يريفان، إحتجاجاً علي إنتخاب سيرج سركيسيان – رئيس الجمهورية السابق – رئيسًا للوزراء.

وقد أعلنت الشرطة الأرمينية هذا العدد في الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي، وذلك بعد عدة ساعات من بدء المتظاهرين إغلاق الشوارع في وسط المدينة.

وقالت زوجة زعيم المعارضة نيكول باشينيان – عضو البرلمان والمنظم الرئيس للاحتجاجات – للخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة، إن نجلهما آشوت – وهو في سن المراهقة – قد أعتقل أيضًا، لكنه أطلق سراحه بعد ثلاث ساعات، الإ أن المتحدث باسم الشرطة نفى ذلك.

وكان من بين المعتقلين نحو 24 ناشطًا طلابيًا كانوا قد أنضموا للمحتجين في وقت مبكر هذا الصباح، وتم إقتيادهم إلي مركز للشرطة في منطقة نور نورك شمال العاصمة، وظلوا هناك حتى وقت متأخر من بعد الظهر، من بينهم ناشطين معروفين هما  فاهان كوستانيان ودافيت بيتروسيان.

من جانبه أدانت أراكس ميلكونيان – محامية بيتروسيان – هذا الإحتجاز باعتباره غير قانوني وتعسفي، مؤكدًة: “إنه يهدف إلى عزلهم وقطع رأس الحركة الطلابية”، معلنًة أن الشرطة ترفض تقديم أي توضيحات، إلي أن تم أُطلاق سراحه ليتحدث وسط جموع غفيرة بساحة الجمهورية بيريفان في المساء.

وأعلن أنه تم إحتجاز حوالي 30 شابًا آخرين في قسم شرطة أرابكير بأحد ضواحي يريفان، وقد تمكن بعضهم من الإتصال بوسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن عدم قدرة المحامين علي الوصول إليهم.

وقالت لوسينيه فيرابيان – إحدي المحاميات – إنه لم يُسمح لها بدخول مركز الشرطة، وقالت متهكمة: “رجال الشرطة هناك يدعون أنهم فقدوا المفتاح ولا يستطيعون فتح الباب”.

وطوال اليوم، حذرت الشرطة باشينيان – مراراً وتكراراً – بضرورة إنهاء المظاهرات المستمرة، قائلة إنها غير قانونية، في الوقت الذي رفض فيه زعيم المعارضة هذه التحذيرات.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …