الرئيسية / أرمينيا / أخبار / السوبرانو الأرمينية أنوش هوفانيسيان تترشح للأدوار النهائية بمسابقة كارديف للغناء
السوبرانو الأرمينية أنوش هوفانيسيان فى مسابفة كارديف للغناء

السوبرانو الأرمينية أنوش هوفانيسيان تترشح للأدوار النهائية بمسابقة كارديف للغناء

(الأرمنية) – ترشحت السوبرانو الأرمينية أنوش هوفانيسيان للأدوار النهائية لمسابقة كارديف للغناء لهذا العام والتى تنظمها هيئة الإذاعة البريطانية.

وهوفانيسيان هى الممثلة الوحيدة لأرمينيا هذا العام، رغم أنه ترشح فى المسابقة الماضية ثلاثة مطربين من كل بلد، حيث اختارت لجنة التحكيم فى مسابقة العام الماضى 20 متسابقًا بعد 4 جولات إستماع فى 4 مدن بالعالم.

ومن المقرر أن تعقد التصفيات النهائية فى 11-18 يونيو/حزيران المقبل من خلال إختيارين، أحدهما لموسيقى الحجرة والثانى الحان الأوبرا ويحق للمتسابق الإختيار من بينهما، وسوف تقدم ممثلة أرمينيا – للمرة الأولى –مقتطف من أوبرا ظلت فى طى النسيان لقرنين من الزمان – فى حدود عام 1849  – للألمانى فرانز ليزت قبل أن يتم إحيائها قبل عشر سنوات من جانب الدكتور ديفيد تريبيت.. المحاضر بجامعة كامبريدج، الذى ظل لعامين يدرس إحدى المخطوطات الدالة عليها.

وقد عبرت هوفانيسيان عن بالغ سعادتها بغناء هذه الأوبرا التاريخية بقولها: “إننى لشخصية محظوظة مباركة لكى أكون جزءًا من هذا العمل”.

وبحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية،فإن مسابقة كارديف للغناء هى واحدة من أهم الأحداث الثقافية فى العالم التى تعقد كل عامين فى ويلز بالمملكة المتحدة، ويحصل الفائز الأول على كأس المسابقة وجائزة مالية مقدارها 15 الف جنية إسترلينى، وهى مكافأة لاتقارن بالتقدير الأدبى والعالمى الذى سيحصل عليه الفائز.

وقد انطلقت المسابقة لأول مرة عام 1983 بهدف تشجيع المطربين الشباب لأداء الأغانى الكلاسيكية، وسيتم بث الحفلات على محطات إذاعية وتليفزيونية مختلفة تابعة لهيئة الإذاعة البريطانية ،إضافة الى بثها عبر الإنترنت، ويرأس المسابقة المغنى ديفيد جاكسون الذى أعلن تفاؤله التام بإكتشاف مواهب متميزة ستثرى مسابقة هذا العام.

الجدير بالذكر، أن العازف الأرمنى فازجين جازاريان – العازف بدار أوبرا إيرفورت الألمانية – قد شارك من قبل فى هذة المسابقة.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …