الرئيسية / أرمينيا / أخبار / الخارجية الأرمينية: نقل المصابتين بحادث الغردقة إلي القاهرة بطائرة خاصة لتلقي العلاج المناسب
محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله..يطمئن علي حالة إحدي مصابات حادث الطعن
محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله..يطمئن علي حالة إحدي مصابات حادث الطعن بالغردقة (صورة أرشيفية)

الخارجية الأرمينية: نقل المصابتين بحادث الغردقة إلي القاهرة بطائرة خاصة لتلقي العلاج المناسب

(الأرمنية) – قالت وزارة الخارجية الأرمينية في تغريدة لها علي موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” إن الأرمينيتين المصابتين في حادث الطعن بمنتجع الغردقة المصري سوف يتم نقلهما لأحد أفضل المشافي في العاصمة القاهرة، بطائرة خاصة لتلقي العلاج المناسب.

وذكر موقع نيوز دوت إي أم الأرميني أن إحدى المصابتين قد أجرت جراحة ناجحة مساء الجمعة، فيما تعاني الأخرى من إصابات طفيفة. وأضاف أنهما سيعودان إلى أرمينيا بعد غد الإثنين، وكانا قد سافرا إلى الغردقة من العاصمة الجورجية تبليسي.

علي الجانب الآخر، تم – اليوم السبت – نقل المشتبه به في حادث طعن ستة سائحات بإحدي منتجعات مدينة الغردقة الساحلية الواقعة بمحافظة البحر الأحمر المصرية إلى العاصمة القاهرة، للتحقيق معه أمام نيابة أمن الدولة العليا، بعد أن استجوبه ضباط قطاع الأمن الوطني في المدينة.

وكان مسؤولون وشهود قد أكدوا أن عبد الرحمن شمس الدين (28عاما)، وهو من محافظة كفر الشيخ في دلتا النيل، قد قتل سائحتين المانيتين طعناً على شاطئ في الغردقة، وأصاب واحدة من جمهورية التشيك وأخري من أوكرانيا، قبل أن يسبح إلى شاطئ فندق مجاور ويطعن سائحتين من أرمينيا.

وذكرت مصادر قريبة من التحقيقات أن شمس الدين وصل إلى الغردقة في حافلة عامة حوالي الساعة الخامسة صباح الجمعة، ثم اشترى سكينا وتذكرة دخول الشاطئ وهاجم السائحات،بينما قال أقارب للمشتبه فيه إنه سافر إلى الغردقة بحثًا عن عمل.

ويعتبر هذا الهجوم هو الأول على سائحين أجانب في مصر منذ الهجوم الذي شهدته الغردقة أيضا في يناير 2016، حين طعن رجلان ثلاثة سائحين في أحد الفنادق.

وقد شددت السلطات المصرية من إجراءات دخول الفنادق والشواطئ بالنسبة للمصريين، كما زادت عدد نقاط التفتيش في منتجع الغردقة الذي يتمتع بشهرة عالمية.

وقالت سلطات المدينة إن إحدى القتيلتين من مواليد 1950 والثانية من مواليد 1962، وأن المهاجم قد حاول الفرار في المياه – على ما يبدو – حيث عثر غطاسا على السكين الذي يشتبه بأنه المستخدم في الهجوم، كما عثر على هاتفه المحمول.

 

جدير بالذكر أن السياحة الأرمينية إلى مصر، كانت قد شهدت انطلاقة جديدة الشهر الماضي عندما بدأت شركة “إير كايرو” و”إيه إم سي” المصريتان، بتسيير خطوط طيران منتظمة على مدار العام وموسمية تربط بين العاصمة الأرمينية يريفان ومدينتي شرم الشيخ والغردقة.

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

وزير الخارجية البرازيلي يستمع إلي شرح حول الوثائق الموجودة بمتحف الإبادة

وفد برازيلي برئاسة وزير الخارجية يزور النصب التذكاري لضحايا الإبادة الأرمنية بيريفان

  (الأرمنية) – زار اليوم وفد برازيلي برئاسة وزير الخارجية اليسو نونيس فيريرا النصب التذكاري …