الرئيسية / أرمينيا / أخبار / المتحدث باسم الخارجية الأرمينية: المخاوف من تعزيز العلاقات مع قطر لا أساس لها
مانويان وبالايان: لايجب التعاطى مع تعزيز العلاقات مع قطر بشكل سلبي
مانويان وبالايان: لايجب التعاطى مع تعزيز العلاقات مع قطر بشكل سلبي

المتحدث باسم الخارجية الأرمينية: المخاوف من تعزيز العلاقات مع قطر لا أساس لها

(الأرمنية) – قال تيجران بالايان – المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأرمينية – إن المخاوف من تعزيز العلاقات مع قطر لا أساس لها، وذلك علي خلفية تصاعد الخلافات أخيرًا بين الإمارة الخليجية وجيرانها العرب.

وأضاف في تصريح خاص لمراسلة “الأرمنية” فارتوهي أرزومانيان: “إننى أميل إلى اعتبار مثل هذه الآراء أو المخاوف مبالغ فيها ولا أساس لها”.

من جانبه أوضح جيرو مانويان – عضو المكتب السياسي لحزب الطاشناق ..الشريك الأصغر في الحكومة الأرمينية التي يقودها الحزب الجمهوري – أن نفس الإتهامات الموجهة لقطر يمكن أن توجه للمملكة العربية السعودية برعاية الإرهابيين، مع فارق وحيد فيما يتعلق بأرمينيا وهو أن “السعودية ترفض وبشكل قاطع إقامة علاقات دبلوماسية معنا، في الوقت الذي استقبلت فيه قطر الرئيس الأرميني بحفاوة منذ أسابيع قليلة”.

وأضاف مانويان – في حواره مع مراسلة “الأرمنية” – أنه لايجب التعاطى مع تعزيز العلاقات مع قطر بشكل سلبي، موضحًا: “لا أري أية أخطار ارهابية محتملة من جانبها، فالهواجس التي تدور في مخيلة بعض المواطنين العرب أو الأرمن الذين يعيشون في البلاد العربية، ماهي الإ مشاعر سلبية أثارتها السعودية”، مؤكدًا أن التطورات الراهنة بين قطر وبعض الدول العربية لا يجب أن تؤثر على العلاقات مع أرمينيا.

وأشار مانويان إلي أن المخاوف من تعزيز العلاقات مع قطر “غير مفهومة وفي غير محلها”، مضيفًا: “وفيما يتعلق بتأشيرة الدخول، فإن مواطني تركيا أنفسهم بامكانهم الحصول عليها إذا أرادوا زيارة أرمينيا، لأن التأشيرة ليست هي السبيل الوحيد الذي يسمح أو حتى يمنع دخول الإرهابيين إلى أرمينيا.”

وشدد مانويان علي أنه من الصعب خلق هذا الواقع في أرمينيا، موضحًا:” أرمينيا ليست العراق أو أي دولة عربية آخرى، ومن ثم فهم لا يستطيعون خلق مثل هذه الأجواء في أي وقت ومتي شاءوا، فإذا كانت هناك مشاكل بين السعودية وقطر فهذا شأنهما، وهو ليس سببًا لكي نغير موقفنا.. فقطر أبدت إستعدادها لتعزيز العلاقات معنا ولم يكن لدينا موانع لرفض ذلك بغض النظر عن علاقتها بتركيا، فهذا حقها في إقامة علاقات جيدة مع كل من أرمينيا وتركيا وهو نجاح لها في حد ذاته”.

وختم مانويان تصريحاته بقوله: “إن انشاء قاعدة عسكرية تركية في قطر لم يكن مفهوماً، ولكني لا أعتقد أن ذلك يعني تأثر قطر بسياسات تركيا مباشرة، لأن ثمة قاعدة أميركية أيضاً، ولذا فالمطلوب أخذ الأمور بشيء من اليقظة والتحليل، بدلًا  من الإستغراق في الحيرة إزاء قطر وسياساتها”.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي قد تفاعلوا بالسلب إزاء إعلان أرمينيا أخيرًا السماح بالدخول لأراضيها لمواطني قطر ومنحهم الإقامة لمدة 180 يوماً بدون الحاجة لتأشيرة دخول (فيزا)، محذرين من احتمال وقوع أعمال إرهابية في أرمينيا على غرار ما يحدث في الدول العربية والاوروبية، مع الإتهام الموجه لقطر بتمويل الجماعات الإرهابية.

بعض ردود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي لخبر فتح أرمينيا أراضيها أمام مواطني قطر بدون تأشيرة.
بعض ردود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي لخبر فتح أرمينيا أراضيها أمام مواطني قطر بدون تأشيرة.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …