الرئيسية / أرمينيا / الخارجية الأرمينية: إجتماع محتمل بين باشينيان وترامب في سبتمبر/أيلول المقبل بنيويورك
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان يتحدثان خلال قمة الناتو الأخيرة في بروكسل ببلجيكا(صورة أرشيفية -يوليه/تموز الماضي"
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان يتحدثان خلال قمة الناتو الأخيرة في بروكسل ببلجيكا (صورة أرشيفية -يوليه/تموز الماضي"

الخارجية الأرمينية: إجتماع محتمل بين باشينيان وترامب في سبتمبر/أيلول المقبل بنيويورك

(الأرمنية) – ذكرت وزارة الخارجية الارمينية – اليوم الثلاثاء – إن رئيس الوزراء نيكول باشينيان قد يجتمع مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب في سبتمبر/أيلول المقبل، علي هامش إجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة بنيويورك.

وأعلن المتحدث باسم الوزارة – تيجران بالايان – لموقع الخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة: “نعم، هناك نية لتنظيم اجتماع بين ترامب وباشينيان ، لذلك فالمناقشات بشأن ذلك جارية ويمكننا بالفعل التأكيد الآن علي مشاركة باشينيان في الأسبوع الافتتاحي للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول المقبل  وعقد عدد من الاجتماعات الثنائية”.

وأوضح بالايان: “إننا نعمل بالفعل علي عقد هذه الاجتماعات الثنائية والتي قد تشمل إجتماعًا بين الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الأرميني، ولكن في الوقت الحالي لا يمكنني التأكيد علي أنه تم التوصل إلي اتفاقية نهائي في هذا الشأن”.

من جانبه قال ريتشارد ميلز – السفير الأمريكي في أرمينيا – الأسبوع الماضي، إن واشنطن تبحث إمكانية تنظيم مثل هذا الاجتماع، وقال: “أعرف أن كلا الجانبين يود أن يرى اجتماعًا يحدث، لكن كما هو واضح فإن جدول كل من الرئيس ورئيس الوزراء مزدحمة للغاية، لذلك علينا أن نري ما إذا كان بإمكاننا إيجاد طريقة لتحقيق ذلك”.

يذكر أن ترامب وباشينيان التقيا وتحدثا لفترة وجيزة خلال قمة الناتو “حلف شمال الأطلنطي” التي عقدت في بروكسل ببلجيكا في أوائل يوليه/تموز الجاري.

وفي وقت لاحق من هذا الشهر، بدأ العديد من أعضاء مجلس النواب الأمريكي المؤيدين للأرمن في جمع توقيعات زملائهم في الكونجرس علي خطابهم المشترك الموجه إلي ترامب، لحثه علي إجراء محادثات مع باشينيان في نيويورك، مؤكدين أن مثل هذه المحادثات “ستعزز الحوار بين بلدينا”، كما أعرب باشينيان عن إستعداده لـ”تعزيز وتوسيع” علاقة أرمينيا بالولايات المتحدة الأمريكية عندما هنأ ترامب في يوم إستقلال أمريكا في 4 يوليه/تموز الجاري.

 

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

باشينيان : الانتخابات ضرورية لإكمال "الثورة المخملية"

بعد تقديم إستقالته..باشينيان يعلن في خطاب متلفز إلي الأمة: “الجمهوري” ليس “عدو” للشعب الأرميني

(الأرمنية) – أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، إستقالته من منصبه في وقت متأخر – …