الرئيسية / أرمينيا / أخبار / الحزب الجمهوري في أرمينيا يؤكد ثقته بقبول أرمين سركيسيان الترشح لرئاسة الجمهورية
أرمين سركيسيان ..رئيس الوزراء الأسبق وسفير أرمينيا لدي بريطانيا والمرشح الحالي لرئاسة الجمهورية.. خلال لقائه بأعضاء الأكاديمية الوطنية للعلوم في يريفان (صورة أرشيفية)
أرمين سركيسيان ..رئيس الوزراء الأسبق وسفير أرمينيا لدي بريطانيا والمرشح الحالي لرئاسة الجمهورية.. خلال لقائه بأعضاء الأكاديمية الوطنية للعلوم في يريفان (صورة أرشيفية)

الحزب الجمهوري في أرمينيا يؤكد ثقته بقبول أرمين سركيسيان الترشح لرئاسة الجمهورية

(الأرمنية) – أعرب الحزب الجمهوري الحاكم في أرمينيا عن ثقته  بموافقة أرمين سركيسيان – رئيس الوزراء الأسبق والذي يعمل حاليًا سفيرًا لبريطانيا – علي أن يصبح الرئيس القادم للبلاد.

وقد إجتمع سركيسيان مع نواب البرلمان الذين يمثلون الحزب الجمهوري الحاكم فى وقت متأخر من يوم أمس الأول الإثنين، في مستهل المشاورات السياسية التي قال أنها ستساعده في إتخاذ  القرار بقبول ترشيح الحزب الجمهوري له لرئاسة الجمهورية.

وأشار فاهرام باغداساريان – زعيم حزب الأغلبية (الجمهوري) في البرلمان والذي يرأسه الرئيس الحالي المنتهية ولايته سيرج سركيسيان – في تصريحات للصحافيين، إلي أن إجتماعه بالأمس مع أرمين، عزز فرص قبوله للترشح بصورة إيجابية، معبرًا عن ثقته وقناعته بإتخاذ سركيسيان قراره بالموافقة.

وذكر موقع الخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة، أن الدبلوماسي الكبير – البالغ من العمر 64 عامًا – إجتمع فى وقت لاحق من يوم الإثنين مع قادة حزب “الطاشناق”، الشريك الرئيس في الائتلاف الحاكم، حيث أعلن أرمين روستاميان – بعد هذا الإجتماع – أن “الطاشناق” سيؤيد “على الارجح” سركيسيان، اذا ما قرر الترشح للرئاسة.

ورفض سركيسيان مرة أخري إلقاء الضوء علي خططه المستقبلية عندما تحدث مع الصحافيين لفترة وجيزة قبل إجتماعه مع كبار اعضاء اكاديمية العلوم الوطنية الارمينية – أمس الثلاثاء – ونقلت وكالة الأنباء الأرمينية الرسمية أرمنبريس، عنه قوله: “إن اجتماعات الأمس كانت مثمرة ومثيرة للاهتمام”، رافضًا الإفصاح عن أية تفاصيل أخري.

هذا ويمتلك الحزب الجمهوري الحاكم أغلبية المقاعد في الجمعية الوطنية “البرلمان” الذي سيكون منوطًا به إنتخاب الرئيس الارميني القادم بدلًا من التصويت الشعبي المباشر، وذلك قبل شهر من انتهاء ولاية الرئيس الحالي  سيرج سركيسيان -الثانية والأخيرة – فى 9 ابريل/نيسان المقبل، إيذانًا بتحول أرمينيا من النظام الرئاسي إلي نظام الحكم البرلماني .. منهيًا الصلاحيات الكبيرة لرئيس الجمهورية وتحولها كاملة إلي رئيس الوزراء.

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

هنريك مخيتاريان..نجم المنتخب الوطني الأرميني الأول لكرة القدم والمحترف في صفوف آرسنال الإنجليزي

النجم الأرميني هنريك مخيتاريان: آرسنال قادر هذا الموسم علي الفوز بـ”يوروبا ليج” والمشاركة بدوري الأبطال

(الأرمنية) – قال هنريك مخيتاريان – نجم المنتخب الوطني الأرميني الأول لكرة القدم والمحترف في …