الرئيسية / أرمينيا / الحزب الجمهوري الحاكم بأرمينيا: بقاء سركيسيان في السلطة كرئيس للوزراء أهم من تعهده عام 2014!
الرئيس سيرج سركيسيان خلال إجتماع سابق بسفير أرمينيا لدى بريطانيا أرمين سركيسيان في يريفان لإبلاغه ترشيح الحزب الجمهوري له ليكون رئيسًا للبلاد
الرئيس سيرج سركيسيان خلال إجتماع سابق بسفير أرمينيا لدى بريطانيا أرمين سركيسيان في يريفان لإبلاغه ترشيح الحزب الجمهوري له ليكون رئيسًا للبلاد

الحزب الجمهوري الحاكم بأرمينيا: بقاء سركيسيان في السلطة كرئيس للوزراء أهم من تعهده عام 2014!

(الأرمنية) – أعلن الحزب الجمهورى الحاكم في أرمينيا إنه يرفض تعهد الرئيس سيرج سركيسيان، بعدم البقاء فى السلطة بعد انتهاء فترة رئاسته الثانية والأخيرة في أبريل/نيسان المقبل.

وأكد الحزب في بيان له أن الرئيس سركيسيان قد يصبح رئيساً لوزراء أرمينيا بالرغم من تعهده فى عام 2014 بعدم البقاء فى السلطة بعد مغادرته كرسي رئاسة الجمهورية.

كان سركيسيان قد أعلن قبل أربع سنوات أنه لن “يطمح” إلي منصب رئيس الوزراء اذا ما أصبحت أرمينيا جمهورية برلمانية – نتيجة لتغييرات دستورية مثيرة للجدل اقترحها – حيث صدرت هذه التغييرات من خلال إستفتاء عقد في العام 2015، وأثار وقتها الكثير من اللغط والنقاش.

ويشير السياسيون المعارضون بشكل متزايد، إلي تعهد سركيسيان الشهير لعام 2014، وسط مؤشرات متزايدة علي أنه سيتولي منصب رئيس الوزراء بعد فترة وجيزة من إنتهاء رئاسته في 9 أبريل/ نيسان المقبل، حيث اتهمه بعضهم – ولا سيما نيكول باشينيان من كتلة “ييلك” المعارضة – بالتراجع عن تعهده السابق.

من جانبه قلل ادوارد شارمازانوف – المتحدث باسم الحزب الحاكم – من أهمية هذا التعهد قائلا: “مصالح الدولة أهم مما قاله الرئيس فى الماضي”.

وقال في تصريح للخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة: “علي عكس بعض السياسيين، فإن سيرج سركيسيان رجل دولة، ورجال الدولة لا يسترشدون بتطلعاتهم الشخصية بل بسيادة مصالح الدولة”، مضيفًا: “لذلك سنفعل كل ما في مصلحة الدولة”.

وردًا علي سؤال عما اذا كان هذا يعني أن الحزب الجمهوري الحاكم يمكنه تجاهل بيان للرئيس عام  2014، قال شارمازانوف: “بالطبع نعم، وما المشكلة؟ فالشخصيات التاريخية مثل ونستون تشرشل والجنرال شارل ديغول، إتخذت خطوات تتناقض مع تصريحات أدلوا بها في وقت سابق”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …