الرئيسية / أرمينيا / أخبار / الإحتجاجات تنتصر..سيرج سركيسيان يعلن إستقالته من منصبه كرئيس لوزراء أرمينيا
سركيسيان واقفًا وباشينيان جالسًا ..ونهاية عهد الرجل القوي في أرمينيا
سركيسيان واقفًا وباشينيان جالسًا ..ونهاية عهد الرجل القوي في أرمينيا

الإحتجاجات تنتصر..سيرج سركيسيان يعلن إستقالته من منصبه كرئيس لوزراء أرمينيا

(الأرمنية) – بعد عشرة أيام، إنتصرت الإحتجاجات الشعبية غير المسبوقة في شوارع العاصمة يريفان والعديد من المدن الأخري، ليعلن سيرج سركيسيان – الإثنين – إستقالته من منصبه كرئيس لوزراء أرمينيا.

وأشارت الخدمة الأرمينية العامة لراديو أوروبا الحرة، إلي أن سركيسيان قال في خطاب مكتوب للامة: “أعلن استقالتي من منصب رئيس الوزراء وكزعيم لهذا البلد، فقد كان زعيم المعارضة نيكول باشينيان علي حق، لقد كنت مخطئًا.. فرغم أنه كان هناك العديد من الحلول للوضع الحالي ،الإ أنني لن أختار أيًا منها. لأنني لأ أستسيغها“.

وأضاف: تلك الحركة التي في الشوارع ضد عملي، وأنا مطالب بتحقيق رغبة الجماهير، كما أتمني السلام والوئام لبلادنا“.

وقد أثار هذا الإعلان مشاعر السعادة بين جموع الناس الذين أحتشدوا بالآلاف في شوارع يريفان مطالبين بإستقالته، ولم يتضح حتي الآن ما إذا كان خروج سركيسيان من السلطة سيعقبه إجراء إنتخابات برلمانية جديدة أم لا.

تجدر الإشارة إلي أن إستقالة رئيس وزراء أرمينيا سيرج سركيسيان، جاءت بعد إحتجاجات غير مسبوقة في الشوارع والتي قادتها المعارضة بزعامة نيكول باشينيان ضد تمديد حكمه بموجب التعديلات الدستورية التي أجراها – سركيسيان نفسه – والتي حولت أرمينيا من جمهورية ذات نظام رئاسي إلي جمهورية برلمانية، تتركز جميع السلطات الفعلية في يد رئيس الوزراء، وهو ما يعني إستمراره علي قمة السلطة بعد إنتهاء ولايته الثانية والأخيرة كرئيس للجمهورية والتي دامت عشر سنوات.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

بلاغ "كاذب" بوجود قنبلة في مبني وزارة الرعاية الصحية

وزارة حالات الطواريء بأرمينيا: إجلاء موظفي “الرعاية الصحية بعد بلاغ “كاذب” بوجود قنبلة

(الأرمنية) – أعلنت وزارة حالات الطواريء بأرمينيا، أن تم – صباح اليوم الأربعاء – إجلاء …