الرئيسية / أرمينيا / الأرميني هنريك مخيتاريان: فخور بإختياري سفيرًا لليونيسيف
مخيتاريان: من المهم جدا للأطفال أن يعيشوا طفولتهم ويتمتعوا بحقهم في تعلم القراءة والكتابة
مخيتاريان: من المهم جدا للأطفال أن يعيشوا طفولتهم ويتمتعوا بحقهم في تعلم القراءة والكتابة

الأرميني هنريك مخيتاريان: فخور بإختياري سفيرًا لليونيسيف

(الأرمنية) – عبر النجم الأرميني هنريك مخيتاريان، المحترف في صفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، عن فخره باختياره سفيرًا لليونيسيف.

وأضاف خلال حفل العشاء الذي حضره مساء أمس الأربعاء والذي أقيم في أورلد ترافولد – معقل الشياطين الحمر – أنه من المهم جدا للأطفال أن يعيشوا طفولتهم ويتمتعوا بحقهم في تعلم القراءة والكتابة، مشيرًا عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”: “أتمني أن نتمكن من إحداث فرق”.

كان  المدير الفني للشياطين الحمر خوسيه مورينيو وأعضاء فريقه قد تمكنوا خلال الإحتفال السنوي الثامن عشر من جمع تبرعات للمنظمة الدولية الرائدة في عالم الأطفال وصلت إلي 160 ألف جنيه استرليني، حيث ستوجه إلى العمل الحيوي الذي تضطلع به اليونيسيف في مملكة تايلاند لدعم برامج تعليم الأطفال الذين لا يحصلون على التعليم إلا بصورة محدودة بسبب الفقر والإعاقة والتمييز بين الجنسين.

وقد عين نجم المنتخب الأرميني سفيرًا للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة في 9 نوفمبر/تشرين ثاني 2016، وبالتعاون مع اليونيسف..قام مخيتاريان بتشجيع الأسر الأرمينية على العمل مع التركيز على حقوق الأطفال بالحصول علي تعليم مناسب في بيئة جيدة خاصة في سنوات عمرهم الأولي.

المعروف أن هيئة اليونيسيف أو صندوق الأمم المتحده للاطفال، هي وكاله دولية تابعة للأمم المتحدة، تأسست سنة 1946 بهدف مساعدة الاطفال في جميع أنحاء  العالم، حيث حصلت علي جائزة نوبل للسلام عام 1965 لجهودها الكبيره فى مساعدة الاطفال حول العالم.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

دائرة الإحصاءات الوطنية سجلت زيادة في أعداد السائحين الأيرانيين القادمين لأرمينيا

نمو في التبادل التجاري والسياحة بين أرمينيا وإيران خلال الشهور العشر الأخيرة

(الأرمنية) – شهدت الشهور العشر الأخيرة من العام الحالي، نموًا في التبادل التجاري والسياحة بين …