الرئيسية / أرمينيا / إنتخاب الأرمينية “الحسناء” أرپــينيه هوڤانيسيان نائبا لرئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا
أرپينيه هوڤانيسيان
أرپينيه هوڤانيسيان

إنتخاب الأرمينية “الحسناء” أرپــينيه هوڤانيسيان نائبا لرئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

(الأرمنية) – تم إنتخاب الأرمينية “الحسناء” أرپــينيه هوڤانيسيان، كأحد نواب رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا (PACE)، وذلك خلال إفتتاح الدورة الصيفية لهذا العام.

وبحسب وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس، فإن الجمعية انتخبت – اليوم الإثنين – كلاً من المولدوفي ڤاليريو غيليتشي والأرمينية أرپينيه هوڤانيسيان كنائبين جديدين للرئيس.

هذا ويتم إنتخاب 20 نائبا للرئيس سنويا في بداية دورة عادية، ويظلون في مناصبهم حتى افتتاح الدورة التالية، مع ملاحظة أن نائب الرئيس لا يبقي في منصبه إذا ما تم تجديد وفد بلاده خلال تلك الدورة العادية.

وتعد الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا واحدة من الأجهزة القانونية لمجلس أوروبا، وهي مكونة من 318 برلمانياً من البرلمانات الوطنية لدول المجلس ال 47 في أوروبا، وتجتمع أربع مرات في السنة للجلسات العامة لمدة أسبوع في ستراسبورغ.

وهوڤانيسيان من مواليد 4 ديسمبر/كانون الأول 1983، وعملت كمحامية قبل أن تدخل المعترك السياسى، وهى أول امرأة تشغل منصب وزيرة العدل في أرمينيا، كما كانت ضمن المرشحين العشرة الأوائل في القائمة التي دخل بها الحزب الجمهوري الحاكم الانتخابات التشريعية الأرمينية التي جرت في 2 أبريل/نيسان الماضي والتي انضمت علي أثرها للبرلمان الأرميني.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …