الرئيسية / أرمينيا / أخبار / خلال مسيرة “الفوج الخالد”: إشتباكات بين وفود أرمنية وأذربيجانية فى موسكو
إشتباكات فى موسكو
إشتباكات فى موسكو بين أرمن وأذريين فى ذكرى النصر

خلال مسيرة “الفوج الخالد”: إشتباكات بين وفود أرمنية وأذربيجانية فى موسكو

(الأرمنية)- إندلعت – أمس الثلاثاء – إشتباكات بين وفود أرمنية وأذربيجانية فى وسط العاصمة الروسية موسكو  خلال مسيرة “الفوج الخالد” فى ذكرى “يوم النصر” فى الحرب العالمية الثانية على المانيا النازية والذى يوافق التاسع من مايو/أيار كل عام.

وقال موقع راديو اوروبا الحرة فى تقرير له، إن وفود ارمينية واذربيجانية اشتبكتا فى موسكو خلال الاحتفال الذى أعقب القداس الذى يقام لقدامى المحاربين فى الحرب العالمية الثانية والذى يوافق أيضًا ذكرى تحرير مدينة شوشي، ثاني كبرى مدن جمهورية آرتساخ (ناجورنو كاراباخ سابقًا).

ووقع الحادث في وسط العاصمة الروسية خلال مسيرة نظمتها الحكومة الروسية تحت إسم “الفوج الخالد”، حيث يسير الناس حاملين صور أحبائهم الذين لقوا مصرعهم في الحرب أو نجوا منها.

وبدأت الإشتباكات حين قام أعضاء من الوفد الأرمني برفع أعلام آرتساخ المستقلة، لتبدأ المشاحنات والملاسنات بعد أن خرجت هتافات تنادى “آرتساخ”، أعقبها قيام محتجين أرمن بإنزال أعلام أذربيجان الموجودة حتى تدخلت الشرطة لفض هذه المواجهات دون تسجيل أى حالات توقيف من الجانبين.

وقد تبادلت المواقع الاليكترونية المؤيدة للأرمن والموالية لإذربيجان، الإتهامات حول هذة المشاحنات وذلك على خلفية الصراع الدائر بين البلدين والمحتدم منذ ربع قرن.

كان الرئيس الارمينى سيرج سركيسيان قد شارك أمس الثلاثاء فى إحتفال يوم النصر فى آرتساخ بحضور عرض عسكرى فى العاصمة ستيباناكيرت .

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

..ورحل"نوبل" بعد حياة طويلة في حديقة حيوان يريفان

عن عمر17 عاما.. وفاة النمر السيبيري “نوبل” في “حديقة حيوان يريفان” بأرمينيا

(الأرمنية) – أعلنت “حديقة حيوان يريفان” بأرمينيا في بيان لها اليوم، أن “نوبل” – وهو …