الرئيسية / الشتات / الامريكتين واستراليا / “أوامر القتل”..كتاب المؤرخ التركي أكتشم عن إبادة الأرمن بالأسواق يناير/كانون الثاني 2018
أكتشم:تركيا أستمرت في إنكار الإبادة الجماعية للأرمن إعتمادًا علي ندرة الأدلة المباشرة
أكتشم:تركيا أستمرت في إنكار الإبادة الجماعية للأرمن إعتمادًا علي ندرة الأدلة المباشرة

“أوامر القتل”..كتاب المؤرخ التركي أكتشم عن إبادة الأرمن بالأسواق يناير/كانون الثاني 2018

(الأرمنية) – من المنتظر أن يطرح في الأسواق خلال شهر يناير/كانون الثاني 2018، كتاب المؤرخ التركي تانر أكتشم عن إبادة الأرمن باللغة الإنجليزية، والذي يظهر تحت عنوان “أوامر القتل: برقيات طلعت باشا والإبادة الجماعية للأرمن”.

وذكرت وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس، أن المؤلف أوضح إن الكتاب يتضمن مجلدين لم يتم تضمينهما في الطبعات السابقة وهما” مذكرات نعيم أفندي”، و”برقيات طلعت باشا”.

الكتاب في طبعته الإنجليزية
الكتاب في طبعته الإنجليزية

وقال أكتشم تعليقًا علي صدور الكتاب في نسخته الإنجليزية: “اننى أريد عرض هذه الحقائق الجديدة على القراء بصفة عامة والاتراك بصفة خاصة”.

ويمثل هذا الكتاب أهمية كبيرة في دراسات الإبادة الجماعية، ولا سيما في مجال بحوث الإبادة الجماعية للأرمن،من خلال دراسة أوامر القتل التي وقعها وزير الداخلية العثماني طلعت باشا ضد الأرمن أوائل القرن الماضي والتي حاولت الحكومات التركية المتعاقبة إنكارها، حيث يقدم تانر الدليل على دحض إدعاءات الأتراك، من خلال الوثائق وتوفير الأدلة التي توضح نية الحكومة العثمانية التركية تجاه سكانها الأرمن بالقيام بعمليات الإبادة الجماعية.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

كنيسة سانت إليزابيث الأرمنية الكاثوليكية في الساحة الرئيسة بالمدينة - تحتاج بشدة للتجديد.

تضم العديد من الكنائس الأثرية..”دومبروفيني” مدينة ومركز حضاري أرمني منذ 4 قرون داخل رومانيا

(الأرمنية) – “دومبروفيني”..هي واحدة من أشهر المدن الأرمنية في رومانيا والتي تضم عدة كنائس أرمنية …