الرئيسية / أرمينيا / أفيديس جيدانيان: لدي أرمينيا ولبنان إمكانات تعاون كبيرة في مجال السياحة

أفيديس جيدانيان: لدي أرمينيا ولبنان إمكانات تعاون كبيرة في مجال السياحة

(الأرمنية) – “لدي أرمينيا ولبنان إمكانات تعاون كبيرة في مجال السياحة “..هذا ما أكده وزير السياحة اللبناني أفيديس جيدانيان للصحفيين –اليوم – في بيروت، مشيرًا إلى أن البلدين بحاجة إلي إتخاذ إجراءات مهمة على هذا الطريق.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس، فإن الوزير اللبناني، قال:” كانت هناك حركة نشطة للغاية في كلا الاتجاهين في الفترة من يونيه/ حزيران وحتي سبتمبر/ أيلول 2017، وكانت هناك شركتان للطيران تعملان و رحلات كل يوم تقريبًا..وهذا يعني أن هناك ما بين 150 إلي 200 شخص كانوا يسافرون في الاتجاهين يوميا، ونتيجة لذلك تجاوز عدد المسافرين من لبنان إلى أرمينيا 40.000 شخص، ومن أرمينيا إلي لبنان ما بين 11000 إلي 12000 شخص”.

وبحسب الوزيراللبناني، فإن وسائل الإعلام تلعب دورًا رئيسًا في هذا الأمر، حيث يحتاج كلا الجانبين إلي تعريف قطاعات كبيرة من المواطنين بالفرص السياحية الحالية، مؤكدًا أن الخدمات في لبنان على مستوى عال والمناخ مناسب جدًا للسياحة.

وأضاف:”إذا واصلنا حملة الدعاية، فإن هناك فرصًا كبيرة في هذا القطاع، بالإضافة إلى تقديم الفرص السياحية للناس، فمن الضروري تهيئة الظروف لأولئك الذين يتعاملون في هذا المجال حتى يكونوا مهتمين ببيع منتجاتهم، وهناك جالية أرمنية كبيرة في لبنان، والأرمن يريدون دائمًا أن يذهبوا إلي أرمينيا، كما أن عدد كبير من العرب مهتمين أيضا بأرمينيا، وأنا واثق من أنه في حالة تنظيم الرحلات السياحية ذات الأسعار المعقولة، فإن الحركة السياحية المتبادلة ستزيد”، لافتًا الإنتباه إلي أن المطبخ اللبناني والخدمات الفندقية فريدة من نوعها.

وأشار جيدانيان إلي أهمية الخطوط الجوية الأرمينية، موضحًا أن شركة الطيران حققت نجاحًا في السوق لأنها كانت تقدم عروض وأسعار مرنة.

وحول قرار أرمينيا بشأن تيسير التأشيرات للمواطنين اللبنانيين، قال الوزير إنها خطوة مهمة للغاية، مؤكدًا: “إن إلغاء التأشيرة خطوة ذكية جدًا، وهي تؤكد – وفقًا لتجربة آخرين – أن الدول التي تطبق هذا النهج، تسجل إنجازات مهمة في مجال السياحة”.

وقال وزير السياحة اللبناني إن لدى أرمينيا إمكانات تنموية كبيرة للسياحة، ولا بد من الاستثمار فيها مع زيادة التمويل اللازم لحقل السياحة.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

مقاطعة سيونيك الجبلية ونهر أراكس ..حيث كان مخططًا لخط سكة حديد يربط أرمينيا بإيران

أشوت هاكوبيان: مشروع بناء خط سكة حديد يربط أرمينيا بإيران لا يشكل أولوية قصوي بالنسبة للحكومة الجديدة

(الأرمنية) – قال وزير النقل والمواصلات الأرميني أشوت هاكوبيان، إنه لن يتم قريبًا بناء خط …