الرئيسية / أرمينيا / أخبار / أشوتيان: “الجمهوري” مستعد لترشيح سركيسيان لمنصب رئيس وزراء أرمينيا بعد إنتهاء فترة ولايته
أرمن أشوتيان - نائب رئيس الحزب الجمهوري الحاكم في أرمينيا - يؤكد علي رؤيته بترشيح الرئيس سركيسيان لمنصب رئيس وزراء أرمينيا بعد إنتهاء فترة ولايته
أرمن أشوتيان - نائب رئيس الحزب الجمهوري الحاكم في أرمينيا - يؤكد علي رؤيته بترشيح الرئيس سركيسيان لمنصب رئيس وزراء أرمينيا بعد إنتهاء فترة ولايته

أشوتيان: “الجمهوري” مستعد لترشيح سركيسيان لمنصب رئيس وزراء أرمينيا بعد إنتهاء فترة ولايته

(الأرمنية) – أعلن نائب رئيس الحزب “الجمهوري” الحاكم في أرمينيا أن الحزب مستعد لترشيح الرئيس سيرج سركيسيان لمنصب رئيس الوزراء، بعد إنتهاء فترة ولايته الثانية والأخيرة في 9 إبريل/نيسان المقبل، مؤكدًا أن ذلك ليس تلميحًا بل نوعاً من التوازن.

وقال أرمن أشوتيان في تصريح لموقع الخدمة الأرمنية لراديو أوروبا الحرة: “إذا لم أكن مخطئا، فقد أعلنت من قبل في هذا الاستوديو، أنني لست وحدي ولكن هناك أيضا العديد من أعضاء الحزب علي إستعداد لترشيح سيرج سركيسيان لمنصب رئيس الوزراء”، مضيفًا: “لكن اسمحوا لي ان أكرر أن هذه المسألة لم تناقش بعد داخل الحزب الذي يخوله الدستور لترشيح رئيس الوزراء، لذلك فأنا أعبر فقط عن آرائي الشخصية”.

وأضاف آشوتيان:”هناك العديد من كتب الأدب الكلاسيكي التي تقوم على أساسها المسرحيات والأفلام، ونحن نعلم جميعا نهايات الأعمال الكلاسيكية، وأعتقد أن هذا الموضوع أحد تلك الحالات”.

هذا ولم يوضح الرئيس السابق ما اذا كان يخطط بالفعل ليصبح رئيسًا للوزراء، ومن ثم يظل أقوي رجل فى البلاد، الإ أنه – وفي الأسابيع الأخيرة – أعلن العديد من كبار الشخصيات السياسية في الحزب الجمهوري – بصورة علنية – ​​أنه ينبغي أن يبقي في السلطة بعد إنتهاء ولايته.

وبموجب التعديلات الدستورية، ستنتقل ارمينيا إلي نظام حكم برلماني بعد انتهاء رئاسة سركيسيان – التي استمرت عشر سنوات – وسوف يتم إنتخاب رئيسها القادم من جانب البرلمان الذى يسيطر عليه الحزب الجمهوري، بصلاحيات وسلطات أقل من رئيس الوزراء الذي ستوؤل إليه مقاليد الأمور كافة .

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …