الرئيسية / أرمينيا / أخبار / أسرته تشتبه في تعذيبه حتي الموت..وفاة شاب من أصل أرمني في أحد سجون روسيا الإتحادية
تقرير الطبيب الشرعي في روسيا يعلن أن "الالتهاب الرئوي" سبب وفاة الأرمني جور هوفاكيميان
تقرير الطبيب الشرعي في روسيا يعلن أن "الالتهاب الرئوي" سبب وفاة الأرمني جور هوفاكيميان

أسرته تشتبه في تعذيبه حتي الموت..وفاة شاب من أصل أرمني في أحد سجون روسيا الإتحادية

 (الأرمنية) – توفي شاب – يبلغ من العمر 33 عاماً – من أصل أرمني يدعي جور هوفاكيميان، أدين منذ فترة ومحكوم عليه بالسجن لمدة 8 سنوات – وذلك في إحدي المنشآت الإصلاحية “السجن” في روسيا الإتحادية.

وقد أرسلت آني سيمونيان – شقيقة الشاب المتوفي – رسالة إلي صحيفة روسية تطلب فيها التحقيق في هذا الموضوع، مدعية أن شقيقها قد تعرض للتعذيب ومن ثم القتل ، وأن مسؤولي السجن حاولوا إخفاء الظروف المحيطة بوفاة جور.

وبحسب وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس، فقد قالت آني في رسالتها: “لفترة طويلة لم يكن لدينا معلومات حول (جور)، كان يتصل بها عادة مرة واحدة في الشهر.. كنا قلقين جدًا من عدم إتصاله، وعندما اتصلنا بالسجن في 11 يوليه/تموز الجاري ، قيل لنا أنه صحتة جيدة وكل شيء علي ما يرام، وبما أن والدتي كانت قلقة للغاية، ذهبت إلي السجن في اليوم التالي وطلبت رؤيته، وهنا أخبروني أنه مات في 6 يوليه/تموز، أي أنه مرت ستة أيام علي وفاته، لكنهم لم يقوموا بإخطارنا”،موضحة أن مسؤولي السجن قد أخفوا عن عمد خبر الوفاة من أجل عدم المطالبة بالجثة، ثم دفنها دون إبلاغ الأسرة وبالتالي التستر علي سبب الوفاة.

وأشارت آني إلي إنهم رأوا العديد من الإصابات وآثار التعذيب وبصمات لأصابع علي جسد جور في المشرحة، مؤكدة أن أصابع يديه وقدميه كانت مكسورة، مما يعني أن جثة شقيقها باستثناء الوجه – تعرضت للضرب المبرح.

وقد طلبت الأسرة نسخة من تقرير الطبيب الشرعي حول سبب الوفاة ولكنه تم رفض طلبها، وقال الطبيب الشرعي إن المدعي العام وأحد الخبراء قد وقعا علي التقرير بأن سبب  الوفاة هو الالتهاب الرئوي.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

فانيتسيان :جهاز الأمن الوطني لا علاقة له بالتنصت علي المكالمات الهاتفية

مدير جهاز الأمن الوطني الأرميني: شخص معروف تنصت علي المكالمات الهاتفية لإجباري علي الإستقالة

(الأرمنية) – بعد أكثر من شهر علي فضيحة التنصت علي المكالمات الهاتفية، كشف مدير جهاز …