الرئيسية / أرمينيا / أرمينيا وجورجيا توافقان علي زيادة معدل التبادل التجاري ليصل إلي مليار دولار أمريكي خلال السنوات المقبلة
باشينيان: أرمينيا وجورجيا تربطهما علاقات راقية
باشينيان: أرمينيا وجورجيا تربطهما علاقات راقية

أرمينيا وجورجيا توافقان علي زيادة معدل التبادل التجاري ليصل إلي مليار دولار أمريكي خلال السنوات المقبلة

(الأرمنية) – أعلن رئيسا وزراء أرمينيا وجورجيا – اليوم – عن موافقتهما علي الخطة الطموحة المقترحة بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، ليصل إلي  مليار دولار أمريكي خلال السنوات المقبلة.

وقال رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان في مؤتمر صحفي بعد اجتماعه مع نظيره الجورجي ماموكا باختادزي في يريفان، إن أرمينيا وجورجيا تربطهما علاقات راقية.

وأشار باشينيان – بحسب وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس – إلي أن باختادزي اقترح خطة طموحة وافق عليها الجانب الأرميني، بتطوير وزيادة حجم التجارة المتبادلة لتصل إلي مليار دولار أمريكي، موضحًا: “ستكون هذة هي مهمتنا في السنوات المقبلة، ولدينا خارطة نعمل من خلالها للوصول إلي النتائج المتفق عليها”.

وقال باشينيان أيضا إن الجانبين اتفقا علي عقد جلسة للجنة الحكومية الأرمينية-الجورجية قريبا، وستكون أمامها مهمة واضحة ومحددة لتطوير العلاقات التجارية والسياسية والإنسانية والثقافية والتعليمية.

وأضاف باشينيان: “مع كل زيارة، يزداد مستوى العلاقات بين بلدينا أكثر ، ويصبح المناخ أكثر دفئا، كما يتم تأسيس وتعزيز العلاقات الودية بين أعضاء حكوماتنا، وهو أمر لا يقل أهمية في علاقات الدول، ولذلك يجب أن تستمر هذه الوتيرة ويجب أن نمضي قدماً بخطوات ثابتة ، خاصة بالنسبة للمكون الاقتصادي لعلاقاتنا، فقد ناقشنا العديد من القضايا المتعلقة بالشراكة في النقل والاقتصاد والسياسة”، مشددًا علي أن أهم  ملاحظة جديرة بالتسجيل هي أن نتائج هذه الزيارة ستعزز العلاقات السياسية والإنسانية والاقتصادية بين البلدين.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

شارمازانوف أثار خلال اللقاء مسألة تدمير الآثار الأرمنية في بلدة ناخيتشيفان

نائب رئيس البرلمان الأرميني: محاولات حكومة باكو لتقديم قضية آرتساخ كصراع ديني أمر غير مقبول

(الأرمنية) – أكد إدوارد شارمازانوف – نائب رئيس البرلمان الأرميني – أن محاولات حكومة باكو …