الرئيسية / أرمينيا / أرمينيا وإسرائيل توقعان إتفاقًا بشأن إلغاء تأشيرات الدخول للدبلوماسيين ومنع الازدواج الضريبي
وزير التعاون الأقليمي الإسرائيلي تساحي هنغبي، و وزير الخارجية الأرميني إدوارد نالبانديان يوقعان إتفاقيات مشتركة
وزير التعاون الأقليمي الإسرائيلي تساحي هنغبي، و وزير الخارجية الأرميني إدوارد نالبانديان يوقعان إتفاقيات مشتركة

أرمينيا وإسرائيل توقعان إتفاقًا بشأن إلغاء تأشيرات الدخول للدبلوماسيين ومنع الازدواج الضريبي

(الأرمنية) – وقع وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساحي هنغبي، و وزير الخارجية الأرميني إدوارد نالبانديان، إتفاقًا بشأن إلغاء تأشيرات الدخول للدبلوماسيين، فضلا عن إتفاقية منع الازدواج الضريبي والتهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل والممتلكات.

كما وقع الوزير الإسرائيلي ووزير الثقافة الأرميني أرمين أميريان، خطة للتعاون في مجالات العلم والثقافة والتعليم للفترة ما بين 2017-2020 .

وأعلن هنغبي خلال الإجتماع الذي جمعه بنالبانديان، أمس الثلاثاء، ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها هنغبي إلي أرمينيا علي رأس وفد رفيع المستوي، إن الهدف الرئيس من زيارته ليريفان، هو تطوير العلاقات الودية التي تجمع بلاده بأرمينيا.

من جانبه، أكد نالبانديان – فى معرض ترحيبه بالضيف – علي أهمية زيارة الوزير الاسرائيلي لأرمينيا، نظرًا لعمق العلاقات بين البلدين ذات الجذور التاريخية، وهذا يفسح المجال لتنمية التعاون بين الدولتين.

وأشار موقع الإذاعة الأرمينية العامة إلي أن الوزيرين ناقشا أيضًا المشاكل الاقليمية والدولية وسبل تحسين العلاقات التجارية والاقتصادية وزيادة التدفقات السياحية بين أرمينيا وإسرائيل، وآفاق توسيع العلاقات ذات المنفعة المتبادلة في مجالات الثقافة، والعلوم، والتعليم.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

اللغة الأرمنية تدخل خدمة البحث الصوتي بغوغل

30 لغة جديدة تضيفها “غوغل” لخدمة “البحث الصوتي” من بينها الأرمنية

(الأرمنية) – أعلنت “غوغل” أنها أضافت 30 لغة جديدة إلى خدمة “البحث الصوتي” ومن بينها …