الرئيسية / أرمينيا / أرمينيا | كارابيتيان يؤكد رغبته في الإحتفاظ بمنصبه بعد إنتهاء ولاية الرئيس سركيسيان
كارابيتيان: ما يثار حول تصاعد التوتر مع الرئيس غير صحيح
كارابيتيان: ما يثار حول تصاعد التوتر مع الرئيس غير صحيح

أرمينيا | كارابيتيان يؤكد رغبته في الإحتفاظ بمنصبه بعد إنتهاء ولاية الرئيس سركيسيان

(الأرمنية) – أكد رئيس الوزراء الأرميني كارين كارابيتيان، علي رغبته في الإحتفاظ بمنصبه، بعد إنتهاء ولاية الرئيس سيرج سركيسيان في إبريل/نيسان من العام المقبل.

وقال كارابيتيان في تصريحات للصحفيين – اليوم الإثنين – في أعقاب حضوره والرئيس سركيسيان ومسئولين كبار في الدولة حفل تنصيب رئيس بلدية يريفان تارون ماركاريان – الذي أعيد إنتخابه –  “إن ما يثار حول تصاعد التوتر مع الرئيس غير صحيح”، مؤكدًا: “علاقتنا جيدة جدًا ومحترمة وعملية”.

وأشار موقع الخدمة الأرمينية لإذاعة أوروبا الحرة، إلى أنه بناء علي التصريح السابق فإن كارابيتيان أكد أنه لا ينوي الاستقالة.

كان عدد من وسائل الإعلام والمعلقين الأرمن قد تكهنوا في الأسابيع الأخيرة، بأن سركيسيان يعتزم بعد إنتهاء ولايته في أبريل/نيسان عام 2018، أن يصبح رئيساً للوزراء محل كارابيتيان، وذهب آخرون الي أن كارابيتيان سوف يستقيل أو يتم اقالته بسبب تفاقم الخلاف مع الرئيس، كما ذكرت صحيفة “چوغوفورد” يوم 6 يونيو/حزيران الجاري، أن كارابيتيان قدم بالفعل استقالته مرتين وان سركيسيان رفضها في المرتين، وهو ما أكده سركيسيان نفسه للصحفيين بقوله: “ليس هناك ما يدعو رئيس الوزراء الي الإستقالة، والتقارير الدورية حول الخلافات المزعومة بيننا غير صحيحة”.

تجدر الإشارة الي أن سركيسيان عين كارابيتيان رئيسًا للوزراء فى سبتمبر/أيلول من العام الماضى، بهدف تحسين الوضع الاجتماعى والاقتصادى فى ارمينيا من خلال المزيد من الاصلاحات الجذرية، ومنذ ذلك الحين تعهد كارابيتيان – البالغ من العمر 53 عاما – مراراً وتكراراً بتهيئة فرص متكافئة لجميع الشركات للإستثمار مع مكافحة الفساد والتهرب الضريبى واجتذاب استثمارات أجنبية واسعة النطاق فى الاقتصاد الأرمينى.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خريطة جمهورية آرتساخ (ناجورنو كاراباخ سابقاً)

خبير إيراني: إيران ستفعل ما بوسعها لمنع تدخل “دول بعينها” في قضية ناجورنو كاراباخ

(الأرمنية) – قال احسان هشماند الخبير الإيراني في الشؤون الإقليمية خلال مؤتمر صحفي عقده في …