الرئيسية / أرمينيا / أخبار / أرمينيا: “سوبر ديفيد”..لعبة إليكترونية تعليمية للأطفال والشباب لمواجهة الكوارث
"سوبر ديفيد"..لعبة اليكترونية لبناء مجتمع جاهز للتحديات المتعلقة بالكوارث والأزمات
"سوبر ديفيد"..لعبة اليكترونية لبناء مجتمع جاهز للتحديات المتعلقة بالكوارث والأزمات

أرمينيا: “سوبر ديفيد”..لعبة إليكترونية تعليمية للأطفال والشباب لمواجهة الكوارث

(الأرمنية) – دشنت وزارة الطوارىء الأرمينية الإطلاق الرسمي للعبة الإلبكترونية التعليمية “سوبر ديفيد” والموجهة للأطفال والشباب وأولياء الأمور لمواجهة الكوارث والأزمات.

جاء ذلك في حضور وزير الطوارىء ديفيت تونويان و سيلفي بوسوتروت… المديرالإقليمي  للبنك الدولي في أرمينيا، كما حضر أيضًا كل من إيجي تاغوتشي.. السفير الياباني المفوض فوق العادة لدي يريفان، وسورين ألويان..الرئيس المؤسس لبرنامج داساران التعليمي، إضافة إلي العديد من المعلمين وطلاب المدارس.

وذكر موقع بانوراما الأرميني أن هذا المشروع يأتي في إطار التعاون بين مجموعة البنك الدولي، وزارة الطوارىء، الأكاديمية المحلية لإدارة الأزمات التابعة لوزارة الطوارىء وبرنامج داساران التعليمي.

ووفقًا لبيان وزارة الطوارىء، فقد أمكن تنفيذ المشروع بدعم مالي من “البرنامج الياباني – البنك الدولي لتعميم إدارة مخاطر الكوارث في البلدان النامية” أو ما يعرف بـ”GFDRR المرفق العالمي للتقليل والحد من الكوارث”.

وتهدف اللعبة التعليمية الإلكترونية “سوبر ديفيد” إلى تعزيز فكرة التأهب لمواجهة الكوارث والمخاطر بين الأجيال الشابة من خلال التعلم التجريبي المبتكر، وتمكين الأطفال في المدارس والمجتمعات  كافة – بصفة عامة – من إدراك وتعلم المهارات ومواجهة المواقف الصعبة للحد من المخاطر، وأيضًا تعزيز ثقافة الأمن والأخذ بالمعايير السلوكية الصحيحة لتشجيع الأطفال عل حسن التصرف في حالات الطوارئ والأزمات.

وقد ألقى الوزير تونويان كلمة أبرز فيها تلك الفكرة المهمة لتطوير ثقافة الأمن، مؤكدًا أنه مع هذه اللعبة سوف يحصل الطلاب على مهارات جديدة حول كيفية التصرف بسرعة في مختلف الحالات،وبالتالي تحقيق إنجاز لا يقدر بثمن، الأ وهو  ضمان حياة آمنة.

أما إيجي تاغوتشي.. السفير الياباني المفوض فوق العادة لدى أرمينيا، فقال: “يسرني جدًا أن أرى نتائج هذه الشراكة الفعالة، وأنا واثق من أن هذا المشروع سيساعد على بناء مجتمع جاهز لمواجهة التحديات المتعلقة بالكوارث”.

من جانبه، أعرب سورين ألويان..الرئيس المؤسس لبرنامج داساران التعليمي، عن إمتنانه لجميع الشركاء في تنفيذ هذا المشروع، مشيرًا إلي أن هذه اللعبة يمكن الوصول إليها من خلال الإنترنت والمتاحة لحوالي مليون مستخدم ما بين طلاب وأولياء الأمور ومعلمين – مسجلين علي موقع البرنامج، كما أنه يمكن الوصول إليها أيضا – بالنسبة لقاعدة جماهيرية أكبر – من خلال موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

الرباع الأرميني أندرانيك كارابيتيان يحصد أولي الميداليات الذهبية في بطولة أوروبا

أرمينيا تحصد أولي الميداليات الذهبية في بطولة أوروبا لرفع الأثقال بألبانيا

(الأرمنية) – حصدت أرمينيا  أولي ميدالياتها الذهبية في بطولة أوروبا لرفع الأثقال والمقامة حاليًا في …