الرئيسية / أرمينيا / أخبار / أرمينيا: تسريب لمحادثة هاتفية بين مدير الأمن الوطني ورئيس جهاز التحقيقات الخاصة
خاتشاتريان وفانيتسيان: سنعيد المال المسروق من أرمينيا وسيحاكم القتلة أمام المحاكم
خاتشاتريان وفانيتسيان: سنعيد المال المسروق من أرمينيا وسيحاكم القتلة أمام المحاكم

أرمينيا: تسريب لمحادثة هاتفية بين مدير الأمن الوطني ورئيس جهاز التحقيقات الخاصة

(الأرمنية) – أكد مدير جهاز الأمن الوطني (NSS) آرتور فانيستيان، أن التسجيل الصوتي الذي تم تسريبه ونشره علي الإنترنت، هو في الواقع محادثة هاتفية حدثت بالفعل بينه وبين ساسون خاتشاتريان، مدير جهاز التحقيقات الخاصة (SIS).

و أبدي فانيتسيان – خلال مؤتمر صحفي اليوم – إندهاشه من عملية التنصت علي تلك المحادثة الهاتفية، بقوله: “من الغريب جدًا أن المحادثة الهاتفية بين مدير NSS ومدير SIS تم التنصت عليها”.

وأوضح: “هذه حقيقة مثيرة للقلق، حيث سيتم إجراء تحقيق مفصل وسيتم الكشف عن مصدر التسجيل، وبالنسبة لي فإن من سجل المحادثة – إذا لم أكن مخطئاً – سيتم تحريك ضده قضية جنائية في النيابة العامة، وسنعرف قريباً كل التفاصيل”.

وبحسب وكالة الأنباء الارمينية أرمنبرس، فإن فانيتسيان قال في حديثه عن هذا التسجيل الصوتي، إن هذه المحادثة جرت في اليوم الذي كانت فيه المحكمة تحتجز الرئيس الأسبق روبرت كوتشاريان، موضحًا: “لقد سمعت كلام المحادثة، فأنتم تعرفون ما هو الموضوع ولن أخوض في التفاصيل .. أنا ببساطة أريد أن أقول أنه – مع الأخذ بعين الاعتبار حقيقة أن الرئيس السابق روبرت كوتشاريان والأمين العام للمنظمة الأمين العام يوري خاتشاروف كانا يواجهان المحكمة – فقد كان لزامًا علينا أن نكون متأكدين بنسبة 100٪ أنه لا توجد ثغرات في هذه القضية، حيث جرت مناقشة بيني وبين خاتشاتريان، ولكنها كانت مناقشة قانونية بحتة”.

وفي حديثه حول أسباب تلك المحادثة، قال فانيتسيان إنه تلقى تقريرًا من خبير، وهو ما يستدعي بعض التوضيحات، مؤكدًا: “لقد أرسلت التقرير إلي السيد خاتشاتريان ، حيث قدم – كمحامي – التوضيحات المتعلقة بهذه القضية، وسيقدم خاتشاتريان ذلك بصورة أكثر تفصيلاً فيما يتعلق بالجزء القانوني، و أود أن أؤكد مرة أخري أن ما نقوم به من (نضال بدأناه)، سوف نستمر فيه ولن يعوقنا شيء، فلا يمكن أن يكون هناك أي عرقلة في العمل الذي بدأناه، كما أنني سأعيد المال المسروق من أرمينيا وسيحاكم القتلة أمام المحاكم، فهذه العملية غير قابلة للتراجع”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …