الرئيسية / أرمينيا / أرمينيا تدرس إرسال خبراء إزالة الألغام إلى سورية
الجنود الروس يوزعون المساعدات الإنسانية التي أرسلتها أرمينيا إلي حلب - 14 فبراير/شباط 2017 (صورة أرشيفية)
الجنود الروس يوزعون المساعدات الإنسانية التي أرسلتها أرمينيا إلي حلب - 14 فبراير/شباط 2017 (صورة أرشيفية)

أرمينيا تدرس إرسال خبراء إزالة الألغام إلى سورية

(الأرمنية) – تدرس أرمينيا إرسال خبراء إزالة الألغام إلى سورية لمساعدة روسيا، وذلك حسبما أعلن مسئول عسكرى روسى كبير نهاية الأسبوع.

وذكرت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، نقلًا  عن الجنرال الكسندر نوفيكوف بهيئة الأركان العامة للجيش الروسي، أن الحكومة الروسية أرسلت طلبات لوزارات الدفاع في إيران، ومصر وصربيا، وأرمينيا، وتركيا والإمارات العربية المتحدة، وقد إستجابت أرمينيا وصربيا وعبرتا عن إستعدادهما إرسال وحدات للمساعدة في الأمر.

كانت روسيا قد دعت في أبريل/نيسان الماضي، لإنشاء تحالف دولي لإزالة الألغام في سورية وذلك من خلال مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، وقد أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية أنها موافقة من حيث المبدأ، إلا أن الأمر يحتاج لدراسة وافية.

وتشير التقارير الصحفية إلي أن وزيرا خارجية روسيا وأرمينيا ناقشا مسألة إزالة الألغام في اجتماع عقد في أبريل/نيسان 2016 في يريفان، كما قام الجيش الروسى ببدء عمليات ازالة الألغام فى مدينة تدمر الأثرية وما حولها – باعتبارها أحد مواقع التراث العالمى لليونسكو – وذلك فى مارس/أذار الماضي.

جندي روسي يقف حارسا لنساء سوريات يقيمن في مأوى مؤقت في جبرين-على أطراف حلب-قبل نقلهن إلى المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري في شرق حلب(صورة أرشيفية)
جندي روسي يقف حارسا لنساء سوريات يقيمن في مأوى مؤقت في جبرين-على أطراف حلب – قبل نقلهن إلى المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري في شرق حلب (صورة أرشيفية)

ووفقًا لموقع الخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة فإنه لم يصدر المسئولون الحكوميون والعسكريون في أرمينيا حتى الآن أية تصريحات رسمية حول إمكانية الإنضمام إلى هذا التحالف، إلأ أن السلطات الأرمينية أرسلت – من خلال الجيش الروسي – العديد من المساعدات الإنسانية إلى سورية.

المعروف أن سورية شكلت موطنًا لحوالي 80,000 أرمني – قبل اندلاع الصراع الدموي في عام 2011 – لكن معظمهم إضطروا إلي الفرار للبنان وأرمينيا وبلدان أخرى بعد تزايد وتيرة الحرب وهجمات الجماعات المتطرفة علي الأقليات في سورية.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

الرباع الأرميني أندرانيك كارابيتيان يحصد أولي الميداليات الذهبية في بطولة أوروبا

أرمينيا تحصد أولي الميداليات الذهبية في بطولة أوروبا لرفع الأثقال بألبانيا

(الأرمنية) – حصدت أرمينيا  أولي ميدالياتها الذهبية في بطولة أوروبا لرفع الأثقال والمقامة حاليًا في …