الرئيسية / أرمينيا / آرسنال الإنجليزي يمنح الأولوية لتأمين تأشيرة الأرميني مخيتاريان لدخول أذربيجان للقاء كاراباج
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيدعم أي طلب تأشيرة لمخيتاريان لدخول أذربيجان
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيدعم أي طلب تأشيرة لمخيتاريان لدخول أذربيجان

آرسنال الإنجليزي يمنح الأولوية لتأمين تأشيرة الأرميني مخيتاريان لدخول أذربيجان للقاء كاراباج

(الأرمنية) – يعمل نادي آرسنال الإنجليزي لكرة القدم حاليًا علي منح الأولوية لتأمين تأشيرة نجمه الأرميني هنريك مخيتاريان لدخول أذربيجان.

و وفقا لتقارير” London Evening Standard”، يأمل المدير الفني الإسباني للمدفعجية يوني أيمري، في الأستفادة من خدمات نجمه الأرميني والمشاركة مع فريقه أمام بطل أذربيجان.

ومن المقرر أن يتوجه آرسنال إلي العاصمة الأذرية باكو، في الرابع من أكتوبر / تشرين أول المقبل، للقاء نادي كاراباج الأذربيجاني، ضمن منافسات “يوروبا ليج” لكرة القدم.

وقد ثارت أخيرًا شكوكًا حول مدي إمكانية مشاركة مخيتاريان في تلك المباراة بسبب الصراع السياسي الموجود بين موطنه أرمينيا وأذربيجان حول آرتساخ “ناجورنو كاراباخ سابقًا”.

والمعروف أن الأرمينيين محظورين حاليًا من دخول أذربيجان، لذا فإن مخيتاريان سيحتاج إلي استثناء للحصول علي تأشيرة دخول لأذربيجان، حيث أنه آثر في عام 2015 – عندما كان محترفًا في صفوف بروسيا دورتموند الألماني – عدم السفر لأذربيجان للقاء فريق جابالا في الدوري الأوروبي، مرجعًا الأمر إلي مخاوف أمنية حول سلامته أثناء تواجده بباكو.

ويأمل إيمري في إيجاد حل مختلف هذه المرة، معلنًا  للصحفيين: “أود أن يتمكن – مخيتاريان – من السفر معنا وحل هذة المشكلة لأنه من الأفضل أن يكون معنا. لكنني لم أتحدث معه بعد”.

وقال متحدث رسمي باسم آرسنال لـ”ستاندرد سبورت”: “إن سلامة وأمن اللاعبين والعاملين لدينا هي دائماً أولوية قصوى، سننظر في هذا الموقف، ونتحدث إلي اللاعب ثم نتخذ قرار بعد ذلك”.

من جانبه أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم – في وقت سابق – أنه سيدعم أي طلب تأشيرة لمخيتاريان، وهو أمر روتيني بالنسبة للإتحاد الأوروبي بإرسال خطابات دعم إلي الاتحادات أو النوادي أو السفارات من أجل حصول اللاعبين على التأشيرات اللازمة، لكي يتمكنوا من اللعب في البطولات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي”.

تجدر الإشارة إلي أن المباراة النهائية لبطولة “يوروبا ليج” ستقام – أيضًا – في باكو عاصمة أذربيجان.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …